اليك كيفية استخدام خدمة ميجا للتخزين

مقالات عن سحابة ميجا, مقالات كيفية إنشاء مجلد على سحابة,خطوات تنزيل ملفات على سحابة ميجا

ترغب في البدء باستخدام خدمة التخزين السحابي "ميجا" أو الحصول على حساب ميجا بريميوم مدفوع؟ دعنا نوجهك خطوة بخطوة عبر متجر ديجيتال بلس بالإضافة إلى كيفية شراء اشتراك ميجا للتخزين من ديجيتال بلس برابط مباشر.


ميجا هي واحدة من خدمات التخزين السحابي الرائدة التي توفر مساحة كبيرة لتخزين ملفاتك عبر الإنترنت بطريقة آمنة ومرنة، في هذا الدليل، نستكشف كيفية استخدام خدمة ميجا للتخزين، بدءًا من إنشاء حساب وتسجيل الدخول، وصولًا إلى ملفات ميجا ومشاركتها مع الآخرين، ومن خلال هذا الدليل، ستكون قادرًا على الاستفادة القصوى من اشتراك ميجا والاستفادة من ميزاتها بكفاءة.

خطوات إنشاء حساب على سحابة ميجا واستخدامه

لإنشاء حساب على سحابة ميجا والبدء في استخدامها، قم  بزيارة موقع MEGA على الويب والنقر على زر "إنشاء حساب"، وسيُطلب منك إدخال معلوماتك الأساسية مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني واختيار كلمة مرور قوية، وبعد إكمال هذه الخطوات، تقبل شروط الخدمة وانقر على "إنشاء حساب" لإكمال العملية.


بعد ذلك سيتم إرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني، ويجب عليك النقر على الرابط المرفق لتأكيد الحساب، وبمجرد تأكيد الحساب قم بتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور التي قمت بإنشائها، ثم اختر الخطة المجانية للاستفادة من التخزين السحابي المجاني بسعة 50 غيغابايت.

اشتراك ميجا للتخزين من ديجيتال بلس يوفر لك مساحة تخزين آمنة وموثوقة لملفاتك الهامة، مع إمكانية الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت عبر الإنترنت.


الآن أنت جاهز لاستخدام اشتراك ميجا لتخزين ملفاتك بأمان واستمتاع بمجموعة متنوعة من الميزات والخدمات التي تقدمها الخدمة.

كيفية شراء اشتراك ميجا للتخزين من ديجيتال بلس

اشتراك MEGA لمدة شهر (باقة Pro I)

هو الخيار الأمثل للأفراد الذين يبحثون عن أقصى قدر من الأمان والمزايا في خدمة التخزين السحابي في ملفات ميجا ، حيث يأتي هذا الاشتراك بتخزين سحابي يبلغ 2 تيرابايت مما يمنحك وفرة من المساحة لتخزين ومشاركة ملفاتك بسهولة، ولا تقتصر المزايا عند هذا الحد بل تتجاوز إلى توفير MEGA VPN والذي يوفر لك تصفح الإنترنت بأمان وخصوصية فائقة. 


كما يأتي الاشتراك مع ميزات إضافية مثل مشاركة ملفات آمنة، وروابط محمية بكلمة مرور، ونسخ احتياطي تلقائي، والقدرة على استرجاع الملفات لفترة تصل إلى 180 يومًا، ومع ميزات أخرى مثل مكالمات الفيديوي الآمنة ورسائل الخاصة والاجتماعات، يضمن لك الاشتراك تجربة استخدام مميزة وآمنة.

السعر : 25 ريال

اشتراك MEGA لمدة شهر (باقة Pro II)

هو حساب ميجا بريميوم يأتي بتخزين سحابي يبلغ 8 تيرابايت مما يمنحك فرصة استثنائية لتخزين ومشاركة ملفاتك بكل سهولة وثقة، ومع ميزات إضافية مثل مشاركة ملفات آمنة وروابط محمية بكلمة مرور ونسخ احتياطي تلقائي، ستتمكن من الاستمتاع بتجربة استخدام فريدة وآمنة.


ولتوفير أقصى قدر من الاطمئنان يضمن لك المتجر تفعيل الاشتراك بنسبة 100% وظهور تاريخ انتهاء الخطة بعد التفعيل، إلى جانب ضمان كامل للمدة المحددة، ومع ميزات إضافية مثل المكالمات الفيديوية الآمنة ورسائل الخاصة والاجتماعات ومشاركة الشاشة وجدولة إفراغ سلة المحذوفات.

السعر : 44 ريال 

اشتراك MEGA لمدة شهر (باقة Pro III)

يتضمن اشتراك ميجا برو III مساحة تخزين سحابية تبلغ 16 تيرابايت، بالإضافة إلى تراسل معطيات بنفس السعة مما يمنحك القدرة على تخزين ومشاركة ملفاتك بكل سهولة وثقة، كما يسمح لك بمشاركة ملفات آمنة وروابط محمية بكلمة مرور ونسخ احتياطي تلقائي.


وبفضل ميزاته الإضافية مثل مكالمات الفيديو الآمنة ورسائل الخاصة والاجتماعات ومشاركة الشاشة وجدولة إفراغ سلة المحذوفات، ستحصل على تجربة استخدام مميزة وآمنة بنسبة 100%، ومع تفعيل الاشتراك الرسمي بنسبة 100% وظهور تاريخ انتهاء الخطة بعد التفعيل وضمان كامل للمدة المحددة، يمكنك الاطمئنان إلى أنك ستحصل على أفضل تجربة ممكنة.

السعر : 71 ريال

اشتراك MEGA لمدة سنة (باقة Pro I)

هو حساب ميجا مدفوع يتضمن مساحة تخزين سحابية تصل إلى 2 تيرابايت، بالإضافة إلى تراسل معطيات بسعة 24 تيرابايت، مما يمنحك القدرة على تخزين ومشاركة ملفاتك بكل سهولة وثقة، كما يشمل MEGA VPN لتأمين تصفحك على الإنترنت بشكل كامل وموثوق، ومع ميزات إضافية مثل مشاركة ملفات آمنة وروابط محمية بكلمة مرور ونسخ احتياطي تلقائي، ستتمكن من الاستمتاع بتجربة استخدام فريدة وآمنة. 


إلى جانب توفير بعض الخدمات الهامة مثل مكالمات الفيديو الآمنة ورسائل الخاصة والاجتماعات ومشاركة الشاشة وجدولة إفراغ سلة المحذوفات، فمع هذا الاشتراك ستحصل على تجربة استخدام مميزة وآمنة بنسبة 100%. 

السعر : 192 ريال 

 

اشتراك MEGA لمدة سنة (باقة Pro II)

يتيح لك اشتراك ميجا برو II الاستفادة من 8 تيرابايت من مساحة التخزين، بالإضافة إلى 96 تيرابايت من تراسل المعطيات، مما يمنحك القدرة على تخزين ومشاركة ملفاتك بكل يسر وثقة، ويشمل الاشتراك أيضًا MEGA VPN لتأمين تصفحك على الإنترنت بشكل كامل وموثوق.


بالإضافة إلى ذلك يوفر ميزات متعددة مثل مشاركة ملفات آمنة، وروابط محمية بكلمة مرور، ونسخ احتياطي تلقائي، واسترجاع ما يصل إلى 180 يومًا، ومكالمات فيديو آمنة، ورسائل خاصة، والاجتماعات، ومشاركة الشاشة، وجدولة إفراغ سلة المحذوفات، وأولوية الدعم. 

السعر : 287 ريال

اشتراك MEGA لمدة سنة (باقة Pro III)

هذا الاشتراك يوفر مساحة تخزين تبلغ 16 تيرابايت، بالإضافة إلى 192 تيرابايت من تراسل المعطيات مما يمنحك القدرة على تخزين ومشاركة ملفاتك بكل يسر وثقة، ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل يشمل أيضًا MEGA VPN لتأمين تصفحك على الإنترنت بشكل كامل وموثوق.


ومع ميزات إضافية مثل مشاركة ملفات آمنة، وروابط محمية بكلمة مرور، ونسخ احتياطي تلقائي، واسترجاع ما يصل إلى 180 يومًا، ومكالمات فيديو آمنة، ورسائل خاصة، والاجتماعات، ومشاركة الشاشة، وجدولة إفراغ سلة المحذوفات، وأولوية الدعم، ستحصل على تجربة استخدام مميزة وآمنة بنسبة 100%.

السعر : 479 ريال 

كيفية إنشاء مجلد على سحابة ميجا

لإنشاء مجلد في خدمة MEGA، ابدأ بالنقر على لسان تبويب "New Folder" في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة، ثم أدخل اسم المجلد المطلوب في الحقل النصي المنبثق، ثم انقر على زر "Create" لإنشاء المجلد.


بعد ذلك قم بفتح المجلد بالنقر المزدوج عليه، وللعودة إلى صفحة التخزين الرئيسية، انقر على أيقونة السحابة الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، ويمكنك أيضًا تغيير طريقة عرض الملفات عن طريق النقر على أيقونة ☰ واستخدم الخيارات المتاحة للمجلد عند الحاجة، مثل إعادة التسمية، أو نقله، أو نسخه، أو حذفه.

خطوات تحميل ملفات على سحابة ميجا

لتحميل ملفات إلى خدمة MEGA، ابدأ بفتح المجلد الذي ترغب في تحميل الملفات إليه بالنقر المزدوج عليه، ثم انقر على خيار "تحميل ملف" الذي يظهر في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة.


بعدها حدد الملفات التي ترغب في تحميلها عن طريق التوجه إلى مكانها على جهاز الكمبيوتر وانقر عليها مرة واحدة، أو اضغط باستمرار على زر Ctrl في نظام Windows أو ⌘ Command في نظام macOS أثناء النقر لتحديد عدة ملفات، بعد ذلك انقر على زر "الفتح" لبدء عملية تحميل الملفات المحددة إلى خدمة MEGA.


وانتظر حتى اكتمال عملية التحميل، ويمكنك حذف الملفات بالنقر على الأيقونة ثلاثية النقاط الموجودة بجوار الملف ثم اختيار خيار الحذف، وأخيرًا يمكنك فرغ سلة المهملات بالنقر على أيقونة السلة واختيار خيار إفراغ السلة.

خطوات تنزيل ملفات على سحابة ميجا

لتنزيل ملفات من خدمة MEGA، ابحث عن الملف الذي ترغب في تنزيله وحدده بالنقر عليه مرة واحدة، ثم انقر على الأيقونة الثلاثية النقاط (...) واختر خيار "التنزيل" من القائمة المنسدلة، بعد ذلك اختر نوع التنزيل المطلوب، سواء كان تنزيلًا معياريًا للملف بصورته الأصلية أو تنزيلًا كملف مضغوط، وستبدأ عملية التنزيل بعد ذلك.


طريقة مشاركة ملفات على سحابة ميجا

لمشاركة ملف أو مجلد مع مستخدم آخر، ابحث عن الملف أو المجلد الذي ترغب في مشاركته وحدده بالنقر عليه، ثم انقر على الأيقونة الثلاثية النقاط (...) واختر خيار "المشاركة" من القائمة المنسدلة، بعدها أدخل عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين ترغب في مشاركة الملف معهم، ثم حدد إذن المشاركة المناسب، وبالنهاية انقر على خيار "الإنهاء" لإرسال رابط المشاركة إلى الأشخاص المحددين.

كيفية استخدام تطبيق ميجا للهواتف المحمولة

للاستفادة من تطبيق MEGA على الهواتف المحمولة، يمكنك تحميل برنامج ميجا من متجر التطبيقات على جهازك، ولأجهزة iPhone ابحث عن "Mega Cloud Storage" في متجر App Store وانقر على زر التنزيل، بعد ذلك قم بإدخال كلمة مرور Apple الخاصة بك للتأكيد على التنزيل، وبالنسبة لأجهزة Android ابحث عن "Mega Cloud" في متجر Google Play وانقر على زر التثبيت.


بمجرد تثبيت التطبيق افتحه وادخل بيانات حسابك (عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور) لتسجيل الدخول، وقد يطلب منك التطبيق السماح ببعض الأذونات مثل الوصول إلى الكاميرا والصور، فقم بالموافقة عليها إذا طُلب منك ذلك، بعدها ستكون قادرًا على استخدام تطبيق MEGA بكل سهولة لتخزين ومشاركة الملفات من جهازك المحمول.

لإنشاء مجلد جديد في مساحة التخزين على MEGA 

انقر على الرمز الثلاث نقاط (⋯) أو النقاط العمودية (⋮) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، واختر "مجلد جديد" إذا كنت تستخدم هاتف iPhone، أو "إنشاء مجلد جديد" إذا كنت تستخدم نظام Android، ثم قم بإدخال اسم المجلد الذي ترغب في إنشائه، وبعدها انقر على "إنشاء" لإتمام عملية الإنشاء.

لتحميل ملفات في مساحة التخزين على MEGA 

انقر على الرمز الثلاث نقاط (⋯) أو النقاط العمودية (⋮) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ثم اختر "تحميل" من القائمة المنسدلة، بعدها حدد موقع الملف على جهازك، ثم حدد الملف الذي تريد تحميله، وأخيرًا انقر على "تحميل" لبدء عملية تحميل الملف، وسيتم تحميل الملف إلى حسابك على MEGA، وإذا لم يتم ذلك تلقائيًا، فببساطة انقر على الملف المحدد لتحميله فورًا.

لمشاركة ملف مع الآخرين عبر خدمة MEGA

ابدأ بفتح الملف الذي ترغب في مشاركته على تطبيق MEGA، بعد ذلك انقر باستمرار على الملف لحين ظهور علامة تفعيل إلى جواره، ولأجهزة iPhone اختر "المشاركة" من القائمة المنسدلة، ثم اختر "الحصول على رابط".


وعندما يُطلب منك ذلك انقر على "موافقة"، أما بالنسبة لأجهزة Android انقر على "نسخ الرابط" و أخيرًا قم بلصق الرابط المنسوخ في رسالة نصية أو رسالة بريد إلكتروني لمشاركته مع الشخص الذي ترغب في مشاركة الملف معه.

لنقل عنصر إلى سلة المهملات على MEGA 

أولاً حدد العنصر الذي ترغب في نقله إلى سلة المهملات عن طريق النقر عليه، ثم ابحث عن أيقونة سلة المهملات، والتي غالبًا ما تكون موجودة في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة، بعد ذلك انقر على أيقونة سلة المهملات لتحريك العنصر إلى سلة المهملات، وأخيرًا قد يُطلب منك تأكيد الحذف، في هذه الحالة انقر على "موافق" لتأكيد العملية.

لفراغ سلة المهملات 

أولاً افتح سلة المهملات عن طريق النقر على الزر المخصص لها، ثم حدد العناصر التي ترغب في حذفها عن طريق النقر على أيقونة التفعيل المجاورة لكل عنصر، بعد ذلك انقر على أيقونة سلة المهملات لحذف العناصر المحددة، وأخيرًا قد يُطلب منك تأكيد الحذف مرة أخرى، في هذه الحالة انقر على "موافق" لتأكيد العملية.


في النهاية اشتراك ميجا من متجر ديجيتال بلس يوفر لك تجربة ممتازة في عالم التخزين السحابي، ومع ميزاته المتقدمة وسعة تخزين كبيرة، يمكنك الاعتماد عليه لحفظ ملفاتك بأمان والوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.


وسواء كنت بحاجة إلى مشاركة الملفات مع الآخرين أو حمايتها بكلمة مرور، فإن اشتراكات MEGA في متجرنا توفر لك الحلول المناسبة، فلا تتردد واستمتع بسهولة الاستخدام والمرونة التي يوفرها لك هذا الاشتراك، واحصل على الراحة النفسية بمعرفة أن بياناتك محمية بأعلى مستويات الأمان.

RELATED ARTICLES